يسعى هذا الموقع إلى تقديم معلومات علمية موثقة باللغة الإنجليزية عن كل ما يصدر باللغة العربية عن الحضارة الأوربية، وبذلك يسعى إلى تعريف الباحثين الغير ملمين بالعربية بالجهد العربي في هذا المجال. هذه المعلومات تأتى بالأساس من جمهورية مصر العربية، بدون إغفال أي إسهامات أخرى من الإخوة المتخصصين في الوطن العربي، شرقه وغربه. وكذلك يسعى الموقع إلى تقديم معلومات عن كل ما يصدر بلغات أوربية عن الحضارة العربية ولاسيما أثناء فترات النقل الثلاثة: نقلنا الأول عن اليونان (ما بين القرن الثاني والرابع الهجري/ الثامن والحادي عشر الميلادي)، ونقل الأوربيين عنا بلغتهم اللاتينية (ما بين القرن الخامس والتاسع الهجري/ الثاني عشر إلى الخامس عشر الميلادي) قبل نهضتهم الحديثة، والتي يردون بدايتها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ثم نقلنا الحديث عن الإنجليز والفرنسيين وغيرهم من الأوربيين بداية من الثاني عشر الهجري/القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.

Saturday, May 13, 2017

كيفية الحصول على نصوص اللغتين اليونانية واللاتينية


أنا أريد أن أحصل على النص الأصلي باللغة اليونانية أو اللغة اللاتينية لمؤلف أو مصدر معين، كيف أحصل على ذلك؟
يتسائل الكثيرون عن كيفية الحصول على نصوص اللغتين اليونانية واللاتينية ، والتي لا غنى عنها لدراسة هاتين اللغتين و كل ما يتعلق بهما من تاريخ وآثار وفلسفة وثقافة إلخ.

يوجد فى ويكى الرقميات الكلاسيكية صفحة بالكامل تقدم شروح وافية لكيفية الحصول على نصوص اللغتين اليونانية واللاتينية. بالإضافة إلى ذلك تقدم الصفحة العديد من الوصلات لمجموعات النصوص والمكتبات الرقمية التى تحتوى على هذه النصوص. وأخير يوجد نصائح للحصول على الإسطوانات بأرخص الأسعار.


الصفحة حالياً باللغة الإنجليزية ، لكنى أناقش حالياً إمكانية تحويلها إلى العربية لكى يستفيد منها كل المتخصصين العرب.


لزيارة الصفحة أنقر هنا :https://wiki.digitalclassicist.org/Greek_and_Latin_texts_in_digital_form



No comments:

Post a Comment