CC License

Saturday, May 13, 2017

وكي المصادر الرقمية للدراسات الكلاسيكية (Digital Classicist Wiki)

ما هو الويكي؟
ويكي (بالإنجليزية: wiki) هو نوع من المواقع الإلكترونية يسمح للزوار بإضافة المحتويات وتعديلها دون أية قيود في الغالب، وللمزيد عن الويكي أنظر هذا المقال المفصل من ويكيبيديا عن الويكي.
ماهو ويكي ا المصادر الرقمية للدراسات الكلاسيكية؟ 
الموقع عبارة عن تجمع للدراسين والباحثين فى مجال رقمنة الكلاسيكيات (اللغة اليوناينة واللاتينية) وإستخدام التكنولوجيا الحديثة فى دراسة العالم القديم والبيزنطي. يقوم موقع الوكي بتجميع كل الإرشادات والمقترحات المتعلقة بالمشاكل التقنية التى يوجهها كل من يعمل فى هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك يقوم موقع الوكي بسرد كل مشاريع رقمنة الكلاسيكيات وما ينتج عن هذه المشاريع من أدوت و برامج. ليس هذا فقط ، بل يقوم الموقع بإستمرار بعرض أجندة اللقاءات التى تخص هذا المجال و كذلك المراجع المتخصصة فى هذا المجال سواء اكترونية رقمية أو مطبوعة بالإضافة إلى كل جديد فى هذا المجال. وللمزيد حوال موقع الوكى أنظر هنا المقال التعريف الأصلي باللغة الإنجليزية.
فى الأسفل يستطيع الباحث أن يرى الصفحة الرئيسية لموقع الويكى، بالإضافة إلى سهم أحمر يشير إلى القسم الذى تستطيع من خلاله التعرف على المشروعات والأدوات و البرامج التى تهمك أو تهتم بالتعرف عليها.

No comments:

Post a Comment