يسعى هذا الموقع إلى تقديم معلومات علمية موثقة باللغة الإنجليزية عن كل ما يصدر باللغة العربية عن الحضارة الأوربية، وبذلك يسعى إلى تعريف الباحثين الغير ملمين بالعربية بالجهد العربي في هذا المجال. هذه المعلومات تأتى بالأساس من جمهورية مصر العربية، بدون إغفال أي إسهامات أخرى من الإخوة المتخصصين في الوطن العربي، شرقه وغربه. وكذلك يسعى الموقع إلى تقديم معلومات عن كل ما يصدر بلغات أوربية عن الحضارة العربية ولاسيما أثناء فترات النقل الثلاثة: نقلنا الأول عن اليونان (ما بين القرن الثاني والرابع الهجري/ الثامن والحادي عشر الميلادي)، ونقل الأوربيين عنا بلغتهم اللاتينية (ما بين القرن الخامس والتاسع الهجري/ الثاني عشر إلى الخامس عشر الميلادي) قبل نهضتهم الحديثة، والتي يردون بدايتها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ثم نقلنا الحديث عن الإنجليز والفرنسيين وغيرهم من الأوربيين بداية من الثاني عشر الهجري/القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.

Sunday, December 28, 2014

Kalb (Arabic قلب) a programming language written in Arabic codes


Kalb or Arabic قلب is a programming language developed by Ramsey Nasser to explore the role of human culture in coding. Code is written entirely in Arabic, highlighting cultural biases of computer science and challenging the assumptions we make about programming. It is implemented as a tree-walking language interpreter in JavsScript.


All modern programming tools are based on the ASCII character set, which encodes Latin Characters and was originally based on the English Language. As a result, programming has become tied to a single written culture. It carries with it a cultural bias that favors those who grew up reading and writing in that cultural. قلب explores and challenges that by presenting a language that deviates almost entirely from ASCII.

More from here .