يسعى هذا الموقع إلى تقديم معلومات علمية موثقة باللغة الإنجليزية عن كل ما يصدر باللغة العربية عن الحضارة الأوربية، وبذلك يسعى إلى تعريف الباحثين الغير ملمين بالعربية بالجهد العربي في هذا المجال. هذه المعلومات تأتى بالأساس من جمهورية مصر العربية، بدون إغفال أي إسهامات أخرى من الإخوة المتخصصين في الوطن العربي، شرقه وغربه. وكذلك يسعى الموقع إلى تقديم معلومات عن كل ما يصدر بلغات أوربية عن الحضارة العربية ولاسيما أثناء فترات النقل الثلاثة: نقلنا الأول عن اليونان (ما بين القرن الثاني والرابع الهجري/ الثامن والحادي عشر الميلادي)، ونقل الأوربيين عنا بلغتهم اللاتينية (ما بين القرن الخامس والتاسع الهجري/ الثاني عشر إلى الخامس عشر الميلادي) قبل نهضتهم الحديثة، والتي يردون بدايتها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ثم نقلنا الحديث عن الإنجليز والفرنسيين وغيرهم من الأوربيين بداية من الثاني عشر الهجري/القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.

Tuesday, November 10, 2015

The Hardt Foundation's research scholarship


.منحة بحثية قصيرة المدى. التفاصيل أنظرالرابط فى الأسفل

The Hardt Foundation for the Study of Classical Antiquity, in pursuit of its ambition to promote the 
study of the culture and civilization of Greco-Roman antiquity, offers young researchers an opportunity to apply for research scholarships covering stays of two to four weeks. Applications are not accepted for the months of July and August.


Areas of research supported are Greek and Latin language and literature, ancient history, ancient philosophy and ancient law. The aim of the research stay is the publication of articles, books or other written contributions.

Eligibility:
up to 35 years of age at the time of application
PhD candidate (2nd year, at least) or post-doctoral researcher

This programme is funded by a Genevan private foundation and other sponsors.

Conditions of application for scholarships