دراسات حضارية بلغة عربية : يسعى هذا الموقع إلى تقديم معلومات علمية موثقة باللغة الإنجليزية عن كل ما يصدر باللغة العربية عن الحضارة الأوربية، وبذلك يسعى إلى تعريف الباحثين الغير ملمين بالعربية بالجهد العربي في هذا المجال. هذه المعلومات تأتى بالأساس من جمهورية مصر العربية، بدون إغفال أي إسهامات أخرى من الإخوة المتخصصين في الوطن العربي، شرقه وغربه. وكذلك يسعى الموقع إلى تقديم معلومات عن كل ما يصدر بلغات أوربية عن الحضارة العربية ولاسيما أثناء فترات النقل الثلاثة: نقلنا الأول عن اليونان (ما بين القرن الثاني والرابع الهجري/ الثامن والحادي عشر الميلادي)، ونقل الأوربيين عنا بلغتهم اللاتينية (ما بين القرن الخامس والتاسع الهجري/ الثاني عشر إلى الخامس عشر الميلادي) قبل نهضتهم الحديثة، والتي يردون بدايتها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ثم نقلنا الحديث عن الإنجليز والفرنسيين وغيرهم من الأوربيين بداية من الثاني عشر الهجري/القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.

Saturday, October 10, 2015

Electryone an open-access journal co-edited by Prof. Magda El-Nowieemy of University of Alexandria

Electryone is an open-access of Classical Studies and the Ancient Mediterranean World co-edited by Prof. Magda El-Nowieemy of University of Alexandria. 

According to it's homepage its is: an English-language, peer reviewed online journal devoted to ancient historical and philological issues covering the period between the 2nd and 1st millennia BC and the Roman period A.D. Electryone welcomes articles between 4,000 and 8.000 words, shorter notes, responses, etc. up to 2,500 words, and book reviews. It also welcomes presentations of new publications, announcements for conferences and information about research programs.


Three volumes (2013-2015) are online available, see more in the website of the journal here.